رسميا توقف رومات سيانوجين cyanogenmod كافة يوم 31 ديسمبر الجاري!!!



سلام عليكم ورحمة الله...اهلاََ بكم متابعي و زوار مدونة انس نولوجي اليوم أعلنت شركة سيانوجين Cyanogen اليوم السبت رسميًا أنها تعتزم إيقاف كافة خدماتها اعتبارًا من يوم 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بعد فترة طويلة من تطوير الرومات لمستخدمي أندرويد حول العالم وذلك بعد مسيرة دامت أكثر من ثلاث سنوات حافلة بالنجاح في بعض الأحيان والتعثر في أحيان أخرى.

طبقًا لتدوينة على موقع الشركة الرسمي، جميع الخدمات ومن ضمنها الإصدارات الليلية لن تُصبح مدعومة من الشركة بعد تاريخ 31 ديسمبر 2016، لتكون بذلك أسوء هدية تُقدمّها الشركة لمستخدميها في موسم أعياد الميلاد، وأضافت الشركة التي تأسست في ولاية كاليفورنيا الأميركية في شهر أيلول/سبتمبر 2013، أن المشروع مفتوح المصدر والشفرة المصدرية ستظل متاحةً لمن يريد الاعتماد على روم “سيانوجين مود” شخصيًا. وتعد “سيانوجين مود” نظام تشغيل مفتوح المصدر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، وقد طورت كبرمجية حرة ومفتوحة المصدر على أساس الإصدارات الرسمية من نظام أندرويد، مع إضفاء بعض المزايا والتعديلات التي لا توجد في تلك الإصدارات.

 

 ويُعتقد أن الإعلان الجديد يعني أن كل الهواتف التي تستخدم روم “سيانوجين مود” لن تحصل على أي دعم رسمي من الشركة، بما في ذلك التحديثات، لذا سيتعين عليهم الانتقال إلى نسخ أخرى. 

وكانت سيانوجين قامت بالتعاون مع ون بلس في واجهة الاستخدام على هاتف ون بلس ون، قبل أن تعتمد الشركة الصينية على نفسها في تطوير واجهة الاستخدام Oxygen OS في 2014، ومنذ هذا التاريخ وشركة سيانوجين تُعاني لكسب المزيد من المستخدمين وتحقيق دخل من وراء النظام.


 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا